إيرادات تصل إلى 7 مليار دولار في شهر اغسطس!! هل ستكون ألعاب الويب 3.0 هي مرحلة صعود السوق؟


 لأكثر من عشرة شهور عانينا من السوق من الهابط وهي فترة طويلة، حيث  من الواضح أننا لا نزال بعيدين عن دورة الصعود التالية في عالم العملات الرقمية المشفرة،


  وعلى الرغم من ذلك، بدأ بعض المستثمرين الرئيسيين  الشراء بسعر منخفض والتخطيط للمستقبل بهدوء



شركة ميكرو استراتيجي دخلت في اتفاقية مع جهتين هما شركة CWEN وشركة BTIG وذلك لبيع أسهم بقيمة 500 مليون دولار .

  

وفقا للجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية فإن الطرح سيكون لأغراض تجارية عامة للشركة، ومنها الاستحواذ على البيتكوين، على الرغم من أن شركة قد خسرت أكثر من مليار دولار بسبب امتلاكها البيتكوين حتى 10 سبتمبر 2022.



بالإضافة إلى الأصول الرقمية المشفرة يبدو أن التمويل في سوق التشفير الرقمي يتدفق إلى ألعاب  الويب 3.0 وهناك فئة تعتبر أن  هذا مؤشر واضح على بداية مرحلة صعود السوق القادم.



و مع استمرار مرحلة السوق الهابط إلى النصف الثاني من عام 2022، نمت بعض الاستثمارات وحملات جمع الأموال في قطاع ألعاب الويب 3.0 بشكل واضح.


 حيث ذكر تقرير DappRadar أن الألعاب المستندة إلى الويب 3.0 ومشاريع الميتافيرز جمعت  748 مليون  دولار في شهر أغسطس، بزيادة قدرها 135% عما تم استثماره خلال يوليو، وعلى النقيض من ذلك، في يونيو انخفض الرقم بنسبة 16%.


وفي ذات الوقت في أوائل سبتمبر أكدت شركة Animoca Brands  مطور لعبتي The Sandbox - Crazy Kings.



أنها قد حصلت على تمويل بقيمة 110 مليون دولار بدعم من Temasek Boyu Capital،  بعد ذلك مباشرة ارتفع سعر عملة  Sand  إلى 1 دولار، ويقف الآن عند  0.8761 دولار.


ويمكن القول أن مجال ألعاب الويب 3.0  يعتبر جوهرة في سوق العملات المشفرة وفي السوق التقليدي للأموال،  حيث توقف كبار المستثمرين الرئيسيين عن الانتظار وبدأوا في الاستثمار، وهي إشارة إلى أن السوق ربما يكون قد وصل إلى نهاية القاع.





ومع ذلك، فإن جودة ألعاب الويب 3.0  الحالية تتفاوت بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك خلال فترة هبوط السوق الحالية قد تؤدي الى نفاذ أموال المشاريع بسهولة وفي هذه الحالة، لن يتمكنوا من الحفاظ على ألعابهم أو تطويرها هذا بدوره سيؤدي إلى انخفاض سعر العملات ذات الصلة.




وقد أعلنت العديد من أستوديوهات الألعاب ذات الأسماء الكبيرة عن خطط للتوجه إلى ألعاب الويب 3.0 ، ربما لأن سوق التشفير الحالي لا يمكنه دعم ألعاب الويب  3.0 بعد،  أو لأن صناعة الألعاب التقليدية تمر بفترة عنق الزجاجة.



في شهر ديسمبر من عام 2021 أعلنت شركة يوبي سوفت عن أول صفقة لها في عالم الـ إن أف تي  وفي أغسطس أعلنت الشركة عن شراكتها مع شركة ساند بوكس كما أنها تخطط لجلب عناوين ألعاب ذات ملكية فكرية الى منصتها  مثل  :

Assassin’s Creed, Just Dance, Far Cry, and Tom Clancy’s Rainbow Six to land






بصرف النظر عن يوبي سوفت أعلن أستوديو سكوير إينيكز مؤخرا - وهو الأستوديو الذي طورلعبة فاينال فانتازي - أنه انضم إلى مجتمع Oasys وهو مجتمع لألعاب البلوكتشين، من الجدير بالذكر أن الأستديو أصدر أيضا قسم أعمال الترفيه للبلوك تشين في إبريل 2022.


على الرغم من ذلك، ليس كل مطوري الألعاب التقليديين موقنين بمستقبل تكنولوجيا الويب 3.0، ففي أواخر يوليو صرح مطورلعبة ماينكرافت إنه سيتم حظر الـ أن أف تي، والبلوكتشين في اللعبة، وفي أكتوبر الماضي أعلنت منصة ستيم Steam  أيضا أنها ستحظر الألعاب التي تستخدم البلوكتشين لتسهيل تداول العملات المشفرة و الـ أن أف تي.



على الرغم من أن ألعاب ويثري تمثل منظورا قديما،  إلا أن من يتبناها حاليا في السوق مختلفون ، بما في ذلك صناع الألعاب التقليدية الذين تفوقوا في تطوير الألعاب على مدار السنوات الأخيرة،  حيث لم يكن هناك الا قليلا من الألعاب الأسطورية في سوق الألعاب، بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من المشاريع الناجحة هي إضافات إلى الألعاب الحالية مثل أن Elden Ring  هي امتداد روحي لـ Dark Souls، وفي مواجهة الهبوط الحالي و بطء حركة السوق يحتاج  العالم إلى قصة جديدة لجذب الجمهور.


 

وأظهرت الاستطلاعات المتعلقة بسوق الألعاب أنه من المتوقع أن يبلغ 203.1 مليار دولار بحلول عام 2022،  ومن المتوقع أن يتجاوز عدد اللاعبين الى ثلاثة مليارات إذا ظهرت ألعاب ويب 3.0 وهو ما سيؤدي بلا شك إلى التوسع لسوق العملات الرقمية المشفرة وسيكون لهذا السوق تأثير كبير على التمويل من خلال شبكات البلوكتشين وكذلك قطاع الألعاب التقليدية عبر الويب 3.0 .



سيقودنا تدفق الأموال إلى فرص لا محدودة،  والتي قد تفيد السوق، وأيضا المستثمرين في حالات تراجع السوق، و هو مايشير الى انه يجب على المستثمرين الآن التحرك للاستفادة من دورة الصعود التالية.



إذا كنت مهتما بمستقبل ألعاب الويب 3.0 ، يمكنك التعرف على  رموز GameFi المدرجة لدينا في كوين أكس من هنا:






  إخلاء المسؤولية: لا تقدم هذه المقالة أي نصائح استثمارية ، وجميع الإحصائيات المذكورة هنا هي للإشارة فقط. لا يجوز الاعتماد على المعلومات الواردة هنا في قرارات الاستثمار ، والتي ستكون مسؤولاً عنها بالكامل.


إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم