اتجاهات Web3 من وجهة نظر رواد الأعمال والموظفين والمضاربين

 نظراً لأن مفهوم Web3 يكتسب شعبية، فقد أدرك عدد متزايد من الأشخاص الدور المهم لتقنية التشفير في التطوير المستقبلي للإنترنت. على الرغم من أن الويب3 لا يزال في مهده، إلا أن ميزاته التقنية جعلت منه موقعاً مثالياً لمستخدمي الإنترنت. حيث يقوم Web3 بإعادة بناء Web2 بتقنية التشفير. مما يسمح للمستخدمين بالتحكم الكامل في هوياتهم وبياناتهم. في عالم الويب3، يتولى المستخدمون زمام الأمور بأيديهم، مما يعطل احتكار عمالقة الإنترنت التقليديين.

على الرغم من استجواب Web3 مراراً وتكراراً، فقد شهد سوق التشفير عدداً لا يحصى من التطبيقات الجديدة التي تركز على الويب3. علاوة على ذلك، جذب عالم الويب3 الكثير من رواد الأعمال والمستثمرين والمضاربين. اليوم، دعنا نتحقق مما يخططون له في الويب3.

web3-trends-entrepreneurs-office-workers-and-speculators


1. يتبنى رواد الأعمال Web3 لبناء قوة من الشركات الناشئة

مع إصدار هونج كونج لسلسلة من الإشارات الصديقة للعملات الرقمية، يقوم العديد من رواد الأعمال بتحويل تركيزهم إلى المدينة. منذ عام 2022، أطلقت هونغ كونغ عدداً من سياسات التشفير. بما في ذلك بيان السياسة بشأن تطوير الأصول الافتراضية في هونغ كونغ والاستنتاجات الخاصة بورقة المناقشة حول الأصول المشفرة والعملات المستقرة. علاوة على ذلك، أنشأت المدينة أيضًا محور Web3 وخصصت 50 مليون دولار هونج كونج لتعزيز تطوير النظام البيئي الويب3. لذلك من الواضح أن هونغ كونغ تتبنى الويب3 وتسعى جاهدة لتصبح مركزاً عالمياً للعملات المشفرة.

على مر السنين، مع مرور سوق العملات الرقمية على صعود وهبوط، ظهر عمالقة التشفير مثل FTX و BitMEX من هونج كونج. ومع ذلك، لعدة أسباب، انهارت FTX، وظل سوق التشفير في هونغ كونغ خامدًا لفترة من الوقت. ولكن منذ العام الماضي، أدخلت المدينة سلسلة من السياسات القوية. كما أن حكومتها الصديقة للعملات المشفرة عززت تطورات Web3. نتيجة لذلك، أصبحت هونغ كونغ مهدًا جديداً لعدد متزايد من مؤسسات التشفير. مما يوفر مكاناً مناسباً للشركات الناشئة. في غضون ذلك، يتزايد عدد رواد الأعمال الذين يوجهون انتباههم مرة أخرى إلى هونغ كونغ. على سبيل المثال، أعلن جاستن صن سابقاً عن خططه للانتقال إلى هونغ كونغ.

2. يغامر موظفو المكتب بالدخول إلى Web3 لأخذ زمام الأمور في أيديهم

في الويب3، لم يعد عمالقة الإنترنت حكراً على السوق، ولكن يتم مشاركته من قبل المستخدمين الفرديين الذين يتحكمون في أصول التشفير الخاصة بهم. لم يجذب ازدهار Web3 رواد الأعمال فحسب، بل اجتذب أيضًا العاملين في المكاتب إلى هذا المجال. مع استمرار تطور الويب3، تم إنشاء العديد من الوظائف الجديدة في مجال التشفير، مثل مطوري Web3 والمهندسين. حيث ينجذب العديد من موظفي المكاتب للامتيازات مثل العمل عن بُعد والرواتب اللائقة التي تأتي مع تلك الوظائف الجديدة في الويب3. مما جعلهم يدخلون في الويب3 للهروب من بيئات العمل التقليدية. الأهم من ذلك، على عكس Web2، التي يهيمن عليها عمالقة الإنترنت التقليديون، في عالم Web3، يتحمل المستخدمون المسؤولية، ويعمل العمال بجد من أجل منافعهم، بدلاً من المؤسسات المركزية.

تجدر الإشارة إلى أن مطوري Web3 يمكنهم إنشاء تطبيقات الويب3 على سلاسل عامة متوافقة مع TPS عالية ورسوم منخفضة. على سبيل المثال، ركزت سلسلة CoinEx Smart Chain (CSC) على احتضان تطبيقات Web3 منذ عام 2022. متوافقة مع EVM، تستخدم CSC آلية توافق PoS وتقدم TPS عالية ورسوماً منخفضة. بهدف بناء بيئة تطوير مواتية لمطوري الويب3، توفر السلسلة دعماً تمويليًا لمشاريع Web3 المتميزة. علاوة على ذلك، استضافت CSC أيضًا هاكاثون MetaFi العالمي لجذب المزيد من مشاريع Web3 الواعدة وتسهيل تطويرها، مما يجعلها خياراً جيداً لمطوري Web3.

3. يستثمر المضاربون في مشاريع Web3 سعياً وراء عوائد عالية

كانت المضاربة سمة متأصلة في الويب3 منذ بدايتها. بالنسبة للمضاربين بالعملات المشفرة، قد يقدم الويب3 فرصة لكسب ثروة، ومساعدتهم على الانتقال إلى الثراء. في الويب3، معظم المضاربين هم من المستثمرين الأفراد الذين ينوون الحصول على عوائد جيدة من خلال الاستثمار في مشاريع الويب3.

كما نعلم جميعاً، فإن مشاريع GameFi التي تركز على نموذج Play to Earn هي واحدة من أيقونات الويب3، وقد أدت شعبيتها الهائلة إلى ظهور Web3 في النجومية في العالم غير المشفر. حيث قدمت الويب3 لعدد متزايد من المستهلكين والمستخدمين التقليديين. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر عدد كبير من مشاريع GameFi على منصات تداول العملات المشفرة، والتي تبني جسراً يربط الأفراد العاديين بعالم الويب3 لكسب قاعدة مستخدمين كبيرة.

في عالم Web3، العديد من المضاربين يأملون في جني الأرباح من خلال الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع. على هذا النحو، فهم لا يهتمون حقاً إذا كان بإمكان الويب3 تحقيق سيادة البيانات واللامركزية. وبدلاً من ذلك، فإن المضاربين في Web3 أكثر قلقاً بشأن ما إذا كان بإمكان الويب3 تقديم كسر قمم السوق ومساعدتهم على تكوين ثروة.

أدرجت CoinEx، وهي منصة عالمية للعملات المشفرة، العديد من مشاريع GameFi المتميزة والمبتكرة لمساعدة المزيد من المضاربين على الاستثمار في العملات المشفرة بسهولة والسعي للحصول على عوائد عالية. بهدف تسهيل تداول العملات المشفرة، تتبع المنصة نفس المبدأ مع الويب3. حيث تسعى للتحرر من القيود المالية التقليدية واحتكارات السوق، وبناء جسر بين المستثمرين العالميين ومجال التشفير، ومساعدة المزيد من الأشخاص على الاستمتاع بامتيازات العملة المشفرة تمويل.

من الجدير بالذكر أن CoinEx قد أدخلت علامة GameFi لمساعدة المستخدمين على تحديد مشاريع GameFi المتميزة. من خلال النقر على علامات مختلفة في صفحة الويب [Market]، يمكن للمستخدمين اختيار فئات التشفير المفضلة لديهم والاستثمار في العملات المشفرة لتحقيق الأرباح.

CoinEx


4. الخلاصة

يعد رواد الأعمال والموظفين والمضاربين من المكونات الرئيسية للويب 3. في عالم Web3، هم الذين يدفعون باستمرار من أجل التقدم. في المستقبل، سيكون الويب3 هو المفتاح لتقدم تقنية التشفير. نعتقد أن الويب3 سيلعب قريباً دوراً أكبر في الوصول إلى المستخدمين غير المشفرين. علاوة على ذلك، مع تطور البنى التحتية Web3، سيظهر المزيد من تطبيقات الويب3، والتي ستعمل على تمكين نظام التشفير البيئي.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم