ما هي NFTs التفاعلية.. إليك أفضل 7 مشاريع NFTs التفاعلية

لقد فتح اختراع NFTs الباب لازدهار الفن، حيث ينضم يومياً العديد من الفنانين إلى مجتمع NFT للإبداع والمضاربة، ويشارك المستثمرون أيضاً. وبالنسبة للعديد من مالكي NFT، قد تكون NFT عبارة عن صورة أو أغنية أو مقطع فيديو.

ومع ذلك، مع تقدم الصناعة أصبحت تقدم تقنية NFT بعض مشاريع NFTs التفاعلية والمرنة. واليوم، سنقوم بتصنيف ومراجعة مشاريع NFTs التفاعلية.

 

ما هي NFTs التفاعلية؟ 

مشاريع NFTs التفاعلية، كما يوحي الاسم، فهي تتميز عن المشاريع الأخرى بالتفاعلات. ويتم تخزين بعض مشاريع NFTs التفاعلية على الشبكة الرئيسية المقابلة، من خلال العقود الذكية التي تتعقب العناصر الفريدة لهذه NFTs وتسمح لأصحابها بتغيير عناصر معينة.

على سبيل المثال، يمكن للمالكين ترقية بعض NFTs نظراً لأنه سيتم سك NFT جديد، بينما سيتم تدمير NFT الأصلي أو الاحتفاظ به وفقاً للبروتوكول. علاوة على ذلك، سيحتفظ NFT الجديد بالعناصر التي تمت ترقيتها أو تغييرها، وتسمى هذه NFTs القابلة للترقية.

هناك أيضًا NFTs تفاعلية تسمح لغير المالكين بالتفاعل معها، والسبب وراء وجود NFTs التفاعليلة، هو تخزين جزء من الكود (برنامج) على بروتوكولات التخزين اللامركزية مثل IPFS، والتي تتيح التفاعل بين البرنامج والمشاركين.

ومع ذلك، فإن مثل هذه التفاعلات لا تغير ترميز NFT بالكامل، وعندما يفتح المشارك التالي NFT، فإنه سيعود إلى الحالة الافتراضية. ويُشار إليها بأنها NFTs تفاعلية وقابلة للترقية.

 

أفضل مشاريع NFTs التفاعلية

1. مجموعة قرد الملل المتحول BAYC

BAYC هي الآن واحدة من المشاريع NFTs التفاعلية الرائدة. في نهاية عام 2021ً استغلت Mutant Ape الفرصة وعرضت حاملي Bored Ape NFTs free Mutant Serums التي تسهل التحول من NFTs للقرد الملل إلى Mutant Ape NFTs.

وتجدر الإشارة إلى أن كل NFT يأتي بنسبة ندرة مختلفة، كما أن الطفرات الناتجة تختلف أيضًا. وبالطبع هناك الكثير من الأسباب للقول إن Mutant Ape هو مشروع NFT له ضجيج.

على سبيل المثال، اشترى Taylor Gerring المؤسس المشارك والمدير التنفيذي السابق للتكنولوجيا لمؤسسة Ethereum، مصل Mega Mutant Serum غير المستخدم، بسعر مرتفع قدره 888 ETH، ثم ابتكر برنامج Mutant Ape في بث مباشر. ولا يؤثر استخدام قطعة NFT متحولة على Bored Ape NFT الأصلي، ولكنه يخلق قطعة NFT جديدة للقرد، مما يجعله من أفضل مشاريع NFTs التفاعلية القابلة للترقية.

أفضل 7 مشاريع NFTs التفاعلية مُقدمة من CoinEx  
مجموعة قرد الملل المتحول BAYC

 

رابط المجموعة على OpenSea:

https://opensea.io/collection/mutant-ape-yacht-club

 

2. CryptOrchid

CryptOrchid هو مشروع NFT أقل شهرة ولكنه مذهل تحت عنوان NFTs التفاعلية، والذي يطلب منك زراعة زهور محفوظ بوعاء. وفي هذا المشروع، سيتعين عليك أولاً الحصول على بذرة CryptOrchid وإنباتها من خلال العناية بها جيداً.

وستحتاج إلى سقي CryptOrchid كل 7 أيام، وإلا فقد يموت، وبمجرد موت CryptOrchid لا يمكن بيعه أو نقله. بالإضافة إلى ذلك، يأتي كل CryptOrchid بمستوى المياه، ومؤشر على السلسلة يتم تحديثه في الوقت الفعلي.

علاوة على ذلك، سيتعين عليك دفع رسوم غاز لكل عملية ري، ولا يمكن سقي CryptOrchid إلا بواسطة المالك. ومع حجم تداول منخفض، المشروع بعيداً عن الشعبية. على الرغم من أنه تم ترحيلها إلى MATIC لضمان انخفاض رسوم الغاز، فقد مات العديد من CryptOrchids بسبب عدم وجود عروض ترويجية فعالة ولاعبين جدد. وفي الوقت نفسه ، لم يقدم المشروع أي ترقيات.

أفضل 7 مشاريع NFTs التفاعلية مُقدمة من CoinEx  
CryptOrchid

 

الموقع الرسمي: https://Cryptorchids.io/

رابط المجموعة على OpenSea:

https://opensea.io/collection/Cryptorchids

 

3. Workshop.Blue

Workshop.Blue تقوم ببناء مشروع NFT تكراري. لقد أطلقت لعبة تسمى Crypto Slots. يمكن للاعبين الضغط على زر “SPIN” في منتصف الفتحات، وستظهر عملية الرسم الديناميكي على الصفحة. على وجه الخصوص، ستتغير نتيجة كل سحب عندما يتم تداولها على عنوان جديد. لذلك فأن Workshop.Blue NFTs هي أيضاً من مشاريع NFTs التفاعلية قابلة للترقية.

أفضل 7 مشاريع NFTs التفاعلية مُقدمة من CoinEx  
Workshop.Blue

 

الموقع الرسمي: https://workshop.blue/

رابط المجموعة على OpenSea:

https://opensea.io/workshop_blue

 

4. NFFGAME

تعد NFFGAME بأنها لعبة NFT القتال الجوي، يتحكم اللاعبون في الطائرة لتجنب رصاص العدو والحصول على نقاط إضافية بضرب العدو. واللعبة متوفرة على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

ونظراً لأن NFFGAME NFTs هي من مشاريع NFTs التفاعلية قابلة للترقية، فستعود الطائرة إلى حالتها الأولية بعد كل لعبة دون ترك أي سجلات.

 
أفضل 7 مشاريع NFTs التفاعلية مُقدمة من CoinEx  
NFFGAME

 

رابط المجموعة على OpenSea:

https://opensea.io/collection/nffgame

 

5. OLTA

تم إنشاء OLTA وهي منصة NFT تفاعلية رائعة على الواقع المعزز، بواسطة خبير الرسوم المتحركة Terence Reilly. بالإضافة إلى ذلك، يتم تخزين النظام الأساسي بالكامل في شبكة AR، مدعوماً بخبرة التصميم ومهارات الرسوم المتحركة الرائعة.

بالإضافة إلى قدرات تخزين AR الفريدة وتقنية البلوكتشين، تم تصميم كل OLTA NFT بدقة، مما يتيح قيمة فنية عالية وتفاعلات ممتعة.

على سبيل المثال، في نفس الوقت فأن OLTA NFT التي أنشأها فنان أرجنتيني يدعى Laurenano، يمكنك تغيير إجراءات الطفل وبيئة الخلفية من خلال التكبير بالماوس.

علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا ضبط NFT على أي زاوية تفضلها، ويغني الطفل وحيداً في الليل ويتأرجح بجسده جنباً إلى جنب مع النوتة الموسيقية. وينزعج من البعوض عند الغسق ويصاب بالاكتئاب تحت المطر أثناء المساء. ويمكنك التبديل إلى مشاهد مختلفة واختيار زاوية لتقدير NFT.

ويتميز بتأثيرات مبهجة من الناحية الجمالية وتفاعلات ممتعة، وهذا العمل الفني NFT يثير الإعجاب بألوانه المتغيرة ومشاهده المتغيرة بطلاقة.

أفضل 7 مشاريع NFTs التفاعلية مُقدمة من CoinEx  
OLTA

 

يسمح لك Athru، وهو روبوت NFT تفاعلي تم إنشاؤه شخصياً بواسطة المؤسس Terence Reilly، بتعديل كل مكون من مكونات الروبوت وحتى إعادة هيكلة الروبوت بالكامل كما لو كنت مهندس روبوت.

علاوة على ذلك، يدعم NFT أيضًا وظائف الحفظ / التحميل المؤقتة، مما يعني أنه يمكن تخزين أي تغييرات أجريتها على الروبوت مؤقتاً.

أفضل 7 مشاريع NFTs التفاعلية مُقدمة من CoinEx  
روبوت Athru

 

بالإضافة إلى هذين الممثلين، تجذب OLTA وتشمل أعمال NFT التفاعلية المتميزة، كل منها يأتي بتصميمات بارعة وقيم فنية عالية. وتتيح لك هذه المنصة الواعدة الإعجاب بالعمل الفني أثناء الاستمتاع بالتفاعلات وخلق تجارب تختلف عن NFTs العادية.

 

6. TEIA

على عكس OLTA ، المدعومة من قبل فنانين عظماء، يسمح TEIA لأي مطور بوضع NFTs على المنصة للعرض والبيع. في TEIA، وهي منصة NFT تعتمد على Tezos، يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى و HTML إلى NFT.

والأهم من ذلك، أن النظام الأساسي سهل الاستخدام للغاية للمطورين. وبصفتك مطوراً يمكنك استخدام ZIM (محرر عبر الإنترنت يعتمد على javaScript) لإنشاء NFTs مباشرة وتحميلها. حتى المستخدمين الذين يتمتعون بمهارات البرمجة على مستوى المبتدئين. يمكنهم بسهولة إنشاء صفحات الويب التفاعلية بتنسيق HTML وإنشاء NFTs على TEIA.

وبفضل دعم Tezos القوي لـ NFTs ورسوم الغاز المنخفضة، انضم العديد من مستخدمي التجزئة إلى TEIA لصك أو جمع NFTs.

الموقع الرسمي: https://teia.art/

 

7. DOGAMI

تعد NFTs في مجال GameFi أو metaverse أيضًا جزءً رئيسياً من NFTs التفاعلية. ولضمان التشغيل السلس واللعب الممتع، تقوم معظم مشاريع GameFi بتخزين الأصول في السلسلة بدلاً من سلوكيات اللاعب. في مثل هذه الألعاب، يمكنك التفاعل مع الآخرين من خلال تشغيل شخصيتك أو استخدام عناصر داخل اللعبة.

ويمكن ترقية شخصيتك أو تغييرها، وسيتم إنشاء العناصر داخل اللعبة أو إتلافها من وقت لآخر. وباعتبارها لعبة لتربية الحيوانات الأليفة تعتمد على الواقع المعزز، فإن DOGAMI هي واحدة من أكثر ألعاب GameFi NFTs التفاعلية التي تم إطلاقها مؤخراً. وفي هذه اللعبة يمكن للاعبين التفاعل مع كلاب NFT على هواتفهم والحصول على مكافآت من خلال تحسين صداقة الحيوانات الأليفة.

أفضل 7 مشاريع NFTs التفاعلية مُقدمة من CoinEx  
DOGAMI

الموقع الرسمي: https://dogami.com/


في الختام :

جلبت NFTs التفاعلية قيمة عملية وسيناريوهات تفاعلية لسوق NFT الثابت. وكل NFT تفاعلي ممتع بطريقته الخاصة، مما جذب العديد من المشاركين إلى دورة البيع المفاجئ لأسعار الشراء والشراء. ولريمكن لمثل هؤلاء المشاركين الإعجاب بالقيمة الفنية لـ NFTs فحسب، بل يمكنهم أيضًا التفاعل معها.

وفي المستقبل قد نشهد ظهور المزيد من NFTs التفاعلية القابلة للترقية أو غير القابلة للترقية، وقد تصبح تفاعلات NFT أكثر حيوية وإثارة للاهتمام، مع مجموعة واسعة من السيناريوهات التفاعلية.



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم